Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ

الخط + -
25 نيسان 2017

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم في السراي الحكومي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ونائب رئيس الدائرة السياسية للشرق الاوسط وغرب آسيا في الامم المتحدة داركو موكيبوب، بعد الاجتماع تحدثت كاغ فقالت: "سعدت بلقاء الرئيس الحريري، وقد كانت مناسبة لكي نبحث في عدد من المستجدات، حيث رحبت بالزيارة التي قام بها مؤخرا إلى الجنوب اللبناني، يرافقه وزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزيف عون، والرسالة المهمة التي وجهها من خلال هذه الزيارة، والتي تقضي بالالتزام الكامل والدعم لتحقيق تقدم في تطبيق القرار 1701 باتجاه وقف دائم لإطلاق النار".

وأضافت: "في الإطار نفسه، بحثنا في فرص بناء قدرات القوى العسكرية اللبنانية، ونتطلع لأن يكون ذلك بدعم من مجموعة الدعم الدولية".

وختمت قائلة: "بحثنا كذلك في التقدم الهام الذي يمكن تحقيقه بدعم من المجتمع الدولي لمتابعة مقررات مؤتمر بروكسيل، حيث عرض الرئيس الحريري أولوياته ومخططاته للاستثمار في تطوير البنى التحتية في لبنان. والأمم المتحدة وباقي الشركاء حريصون جدا على الحفاظ على استقرار وازدهار لبنان وشعبه، وكذلك اللاجئين السوريين والفلسطينيين".

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية