Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يستقبل رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين

الخط + -
23 كانون الثاني 2017

اعرب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عن ارتياحه للاجواء السياسية السائدة في البلد وعودة المؤسسات الدستورية للعمل بشكل طبيعي وقال:الحياة السياسية عادت الى دورتها وكما يلمس الناس الامور في طريق التحسن المتواصل ونأمل ان ينسحب التوافق السياسي السائد حاليا على تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية والضرورية لا سيما في الميناء وطرابلس والشمال.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال استقباله مساء اليوم في السراي الحكومي رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين واعضاء المجلس البلدي في حضور المستشار فادي فواز وقد سلم علم الدين الرئيس الحريري مذكرة تضمنت لائحة باحتياجات منطقة الميناء الخدماتية والمعيشية وابرزها مشكلة النفايات وشبكة الصرف الصحي وتأهيل الواجهة البحرية وتأهيل خان التماثيل، والاهتمام بمحمية جزيرة النخيل لجذب السيّاح ومشروع سكة الحديد وايجاد حل لمشكلة حارة التنك والحارة الجديدة.

وقد ابدى الرئيس الحريري اهتمامه بمتابعة هذه المطالب شخصيا وقال: تعلمون كم تعني لي منطقة الميناء وطرابلس والشمال واهلها، وسنعمل ما في وسعنا لانجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع الواردة في المذكرة ونأمل في تنفيذ الممكن منها في عهد الحكومة الحالية وانا على استعداد لمتابعة هذه المشاريع مع المعنيين. هناك مشاريع قوانين عديدة تتضمن قروضا ميسرة لتمويل مشاريع تنموية وحيوية في منطقة الشمال ونأمل اقرارها في وقت قريب، وكما تعلمون لدينا فرصة لتمويل العديد من مشاريع البنى التحتية في الميناء من خلال المساعدات التي تردنا لدعم اختياجات النازيحن السوريين.

بعد الاجتماع تحدث علم الدين فقال: "هذه ليست زيارتنا الأولى للرئيس الحريري، وقد قدمنا له التهنئة بتشكيله الحكومة الجديدة خاصة وان هناك علاقة قوية جدا تربط بلدية الميناء بدولة الرئيس ، فالتعاون بيننا مثمر على الصعيد الإنمائي لمصلحة المدينة".

وأضاف: "عرضنا لدولته المشاريع التي نريد أن ننفذها في المدينة ، وهو اساسا على اطلاع كامل بتفاصيلها، وقد وعدنا بالمساعدة والعمل بشكل سريع من أجل تحقيق هذه المشاريع".

 

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية