Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يستقبل وكيل الامين العام للامم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا

الخط + -
12 آذار 2019

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي وكيل الامين العام للامم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا يرافقه قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول ومنسق الامم المتحدة في لبنان خوان كوبيش ووفد مرافق.

بعد اللقاء قالل لاكروا" لقد أجرينا محادثات جيدة للغاية مع الرئيس الحريري حيث عبّر عن دعمه ودعم حكومته "لليونيفيل". كما ناقشنا التعاون الحاصل بين السلطات اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وأكدت على أهمية هذا التعاون.

إننا نعمل في الجزء الجنوبي من لبنان، ونحن نعرف سكان هذه المنطقة جيداً فنحن نتعامل معهم ومع السلطات المحلية والسلطات الوطنية في لبنان وقوى الأمن اللبنانية  والقوات المسلحة منذ عدة سنوات".

اضاف:"هذا أمر أساسي للغاية بالنسبة لنا لإنه في حال لم يكن لدينا هذا التعاون، فإننا لن نتمكن من تنفيذ مهماتنا أو المساهمة في الحفاظ على هذا التعاون السلمي نسبيًا. إن وجود  حكومة جديدة اليوم في لبنان وإمكانية المضي قدمًا في بعض المشاريع المهمة فيما يتعلق بتعزيز القوات المسلحة اللبنانية الموجودة في الجنوب، وتعزيز القدرة البحرية للقوات المسلحة اللبنانية، وإمكانية مواصلة النظر في زيادة عدد القوات اللبنانية في الجنوب، كل هذا مهم للغاية بالنسبة لنا لأننا نعمل مرة أخرى مع السلطات اللبنانية وقوات الأمن ونتطلع إلى القيام بالمزيد على هذ الصعيدا. إن الأجواء جيدة والتنسيق جيد في ما بيننا وسنواصل العمل الجيد مع الحكومة وجميع الشركاء اللبنانيين ."

 

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية