Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يستقبل المديرة التنفيذية لصندوق الامم المتحدة للسكان ناتاليا كانم

الخط + -
31 تشرين الأول 2018

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" المديرة التنفيذية لصندوق الامم المتحدة للسكان ناتاليا كانم Natalia Kanem  على راس وفد من الصندوق.

بعد اللقاء قالت كانيم: يسعدني جداً أن أكون هنا في بيروت للمشاركة في المؤتمر العربي الإقليمي للسكان والتنمية الذي يعقد في بيروت هذا الأسبوع. كما أنها الذكرى الخامسة والعشرون لعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان والذي كان مثمراً للغاية خاصة في مجالي الصحة الانجابية وحقوق المرأة. أود أن أهنئكم على إنشاء لجنة وطنية تُعنى بأهداف التنمية المستدامة حتى العام 2030 والتي تشمل أيضا مجموعات العمل، بما في ذلك المجموعات المعنية بالإحصاءات ونظم البيانات. كما يقوم لبنان بتطوير وتقديم تقرير عن أهداف التنمية المستدامة، وهو تقرير وطني طوعي تم إجراؤه في حزيران الماضي على مستوى رفيع في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

واود في هذه المناسبة إعادة التأكيد على التزام الأمم المتحدة بمواصلة العمل عن كثب مع لبنان من أجل تنفيذ خطة التنمية المستدامة للعام 2030، وأن أسلط الضوء بإيجاز على مجالات عملنا والتي تضم الصحة ومشاركة الشباب ونظم البيانات والتي نقوم بها بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين في البلاد.

وأنا أعتقد أن هذا الاستثمار في الشباب اللبناني والذي تم تحديده كأهم خمس أولويات البلد خلال مؤتمر بروكسل الذي عُقد في نيسان الماضي يمكنه أن يؤدي إلى زيادة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في هذا البلد الجميل وأيضاً التأكد بأن المستقبل يحمل أملاً كبيراً في إنتاجيتهم ومساهماتهم.

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية