Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يرعى حفل اطلاق النسخة الثانية من صيف الابتكار

الخط + -
09 تموز 2018

اكد الرئيس المكلف سعد الحريري ان التركيز في المرحلة المقبلة يجب ان يكون على التكنولوجيا التي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا وقال ": باستطاعتنا جميعا ان ننهض سويا بهذا البلد ويجب ان نركز على الامور المهمة بدل  ان نركز على الامور الصغيرة "مثل كل واحد شو بدو بهالحكومة".

كلام الرئيس الحريري جاء خلال رعايته قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي حفل اطلاق النسخة الثانية من "summer of innovation" وقال:

اشكر الجميع على الجهود التي بذلت لانجاح هذا العمل. من واجبنا في الدولة وفي الحكومة ان نعمل من اجل  فتح المجالات امام الشباب والشابات للعمل في لبنان وهذا لطالما كان هدفي في الحكومة السابقة وان شاء الله سيبقى كذلك في الحكومة المقبلة.

اضاف: لن اتحدث في الشان الحكومي، لاننا اليوم سنتكلم عن هذا المشروع  الذي نهدف من خلاله الى تحديد  رؤيتنا للبنان وكيف نريده ان يكون .نريد ان يكون بلدنا متطورا في التكنولوجيا وان يبقى شبابه للعمل فيه وان يصبح مركزا لكل انواع التكنولوجيا في المنطقة ، وباستطاعتنا ان نقوم بذلك خاصة واننا نملك جميع الامكانيات للقيام به، فالنظام البيئي موجود وعلينا ان نضع برنامجا له ونوسع العمل فيه لايجاد مجالات اوسع للعمل من خلاله.

ان مشروع summer of innovation  هو من احب المشاريع على قلبي لانه يهدف الى تطوير الشباب منذ صغرهم ليتمكنوا من مساعدة الاقتصاد اللبناني وتحقيق اهدافهم في آن معا.

وختم الرئيس الحريري قائلا: باستطاعتنا ان ننهض بالبلد بمجرد ان نركز فقط على القدرات والامكانات التي نملكها في لبنان، فما لدينا اهم من الغاز والنفط الذي ينتظره الجميع خلال السنوات المقبلة  والتركيز الان هو على التكنولوجيا التي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا.  وهذه القاعة التي نجتمع فيها اليوم ستتحول الى مركز اساسي لكم ولمشروعكم  وسيواكبكم فريق عمل كبير تم انشاؤه وسيعمل بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يشكل المحرك الاساسي له .اشكر جهودكم جميعا وسابقى الداعم الاول لكم في تطوير ما تقومون به وان شاء الله ننهض سويا بهذا البلد ويجب ان نركز على الامور المهمة بدل  ان نركز على الامور الصغيرة "مثل كل واحد شو بدو بهالحكومة".

 

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية