Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يستقبل رئيس اركان الجيش الايطالي كلاوديو غرازيانو

الخط + -
22 كانون الأول 2017

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في "بيت الوسط" رئيس اركان الجيش الايطالي كلاوديو غرازيانو في حضور السفير الايطالي ماسيمو ماروتي والوفد المرافق وجرى بحث في سبل التعاون العسكري بين البلدين.

بعد اللقاء قال غرازيانو:انه شرف كبير لي ان اعود الى لبنان الارض  التي احبها، ومتعلق بها كثيرا حيث أمضيت ثلاث سنوات كقائد لقوة "اليونيفل". لقد التقيت الرئيس الحريري الذي اعرفه منذ كنت قائدا "لليونيفل" ، وكان انذاك رئيسا لمجلس الوزراء، لقد تحدثنا عن التعاون على صعيد الجيش بين ايطاليا ولبنان الهادف الى تعزيز قدرات الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية.

أضاف: لقد أكدت التزام القوات المسلحة الايطالية في اطار قوات "اليونيفل" وهذا التزام يعود الى العام  1978 ما زال يشكل أولوية لايطاليا، لقد حافظنا على دور محوري في "اليونيفل" مما ساهم في إرساء الاستقرار في منطقة جنوب لبنان. انطلاقا من هذه الروح وبالنظر دائما الى الإمام، تعمل ايطاليا على تنظيم مؤتمر ثان في روما سوف ينعقد في  شباط المقبل ويهدف الى دعم القوات المسلحة اللبنانية.

لقد التقيت ايضا  قائد الجيش العماد جوزيف عون، ونحن راضون جدا عن برنامج التدريب الثنائي الذي يحقق نتائج ممتازة في اطار تعزيز مجمل قدرات الجيش اللبناني. وفي هذه المناسبة اود ان اتوجه بالتحية لكل عناصر وضباط الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية الذين يعملون بتفانٍ لا متناهٍ وبروح عالية من التضحية، يضعون حياتهم بخدمة الواجب وذلك لمحاربة الارهاب وحماية لبنان. هذا جهد مشترك للمحافظة على السلام والاستقرار.

وختم قائلا: سوف التقي لاحقا بالجنود الايطاليين المنتشرين في جنوب لبنان والذين افخر  بان انقل اليهم كلمات التقدير الكبير التي سمعتها خلال لقاءاتي اليوم مع المسؤولين اللبنانيين في حضور السفير الايطالي.

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية