Republic of Lebanon

الرئيس الحريري يستقبل السفير التركي في لبنان كاغاتي ارجيس

الخط + -
19 حزيران 2017

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي السفير التركي في لبنان كاغاتي ارجيس في حضور وفد من غرفة التجارة والصناعة وشركات السياحة في مدينة اضنة  التركية ونقيب اصحاب الفنادق في لبنان  بيار اشقر ونقيب اصحاب السفر والسياحة  جان عبود وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تنشيط وتعزيز العلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.

بعد الاجتماع قال السفير التركي: لقد كان لنا اليوم شرف لقاء الرئيس الحريري وكان لقاء مثمرا ناقشنا خلاله سبل تطوير التعاون السياحي بين بلدينا ، وكما تعلمون فان تركيا اصبحت خلال السنوات الماضية الوجهة السياحية الاولى للبنانيين حيث يزورها سنويا ما يقارب ال300000 لبناني ، بينما لم يصل عدد السياح الاتراك للبنان الى ما نصبو اليه وهو لم يتجاوز ال20000 سائح سنويا، وهذا رقم صغير جدا اذا ما اخذنا بالاعتبار وجود 8 ملايين سائح تركي يصرفون سنويا ما يفوق الستة مليارات دولار.

اضاف: وانا كسفير لبلادي في لبنان ارى ان هذا البلد قد قدم الكثير من التسهيلات للسياح الاتراك اضافة الى المناظر الطبيعية التي يتمتع بها  وثقافته وطبيعة شعبه. لذا ارى انه بامكاننا رفع عدد السياح الاتراك في لبنان الى 100000 سائح سنويا في فترة قصيرة من الزمن.

وقد اكدنا على وجوب المضي قدما في هذه الخطة من خلال تشجيع التعاون بين وكالات السفر في البلدين وتوفير الدعم السياسي لها وكل ما يلزم لانجاح عملها، وقد طلبت من الرئيس الحريري استمرار دعمه  ودعم حكومته  لمشروعنا المشترك وهو " الجسر السياحي التجاري بين بيروت واضنة".

وختم قائلا: كذلك عبرت للرئيس الحريري عن تقدير الحكومة التركية لاقرار قانون جديد للانتخابات  الاسبوع الماضي وهو الذي سينبثق عنه البرلمان المقبل،  وهنأته باسم حكومتي على هذا الانجاز ونحن مسرورون لرؤية  الاجواء السياسية الايجابية تعود الى لبنان التي بدأت بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة مما ساهم في تعزيز هذه الاجواء ، كما جددت له التزام  تركيا الصارم تجاه امن لبنان واستقراره وازدهاره.

 

جميع الحقوق محفوظة ©      ملاحظة قانونية  |   إتصل بنا  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية